contact

بدالة الجمارك

24955000

جمارك الكويت: المستشار جمال الجلاوي دشّن أجهزة "سميث" لفحص الأشخاص والأمتعة بـ "النويصيب"


29/09/2021


بحضور الوفد القطري الجمركي الزائر إلى البلاد

جمارك الكويت: المستشار جمال الجلاوي دشّن أجهزة "سميث" لفحص الأشخاص والأمتعة بـ "النويصيب"

- الأجهزة هي الأفضل تطوراً على مستوى العالم وتحول دون تهريب الممنوعات إلى البلاد

- تم تدشين اجهزة الفحص بحضور الوفد القطري لتوضيح طريقة عمل الاجهزة

دشّن سعادة المدير العام للإدارة العامة للجمارك المستشار جمال هاضل الجلاوي تشغيل جهازين حديثين من نوع "سميث" بمنفذ النويصيب الحدودي، الأول لفحص الحقائب والأمتعة، والثاني لفحص الأشخاص، يوم الأربعاء الموافق 29/9/2021، وقد صادف تدشين مدير عام الجمارك للأجهزة زيارة لوفد الجمارك لدولة قطر الشقيقة، برئاسة المهندس سعيد أبو بكر العكبري.

و انطلاقاً من مبدأ التعاون المشترك جاءت زيارة الوفد القطري للاطلاع على اجهزة الفحص والنظام التقني المتبع وطريقة سير العمل الجمركي في الإدارة العامة للجمارك بدولة الكويت.

هذا، وتم عمل اختبارات فنية ناجحة على الأجهزة واعتمادها من قِبَل فريق المشروع والشركة المستثمره والمختصين في الإدارة العامة للجمارك، ومن ثمَّ قام سعادة المستشار ، بزيارة إلى الموقعين اللذين يحتويان على الأجهزة، بحضور بعض المسؤولين، والوفد القطري الزائر .

وقام المختصون بالإدارة العامة للجمارك بشرح آلية عمل الأجهزة، حيث يعتبر منفذ النويصيب الحدودي من أهم المنافذ الجمركية في دولة الكويت من حيث كثافة دخول وخروج المركبات، وقد حرص المستشار الجلاوي على توفير الأجهزة الأمنية، حمايةً للبلاد من كل من تسوّل له نفسه دخول أي ممنوعات إليها وحفاظاً على الأمن الجمركي الكويتي الذي يُعد منظومة الدفاع الأولى للدولة.

الجدير بالذكر أن أجهزة "سميث" التي تم تدشينها تُعدُّ الأفضل تطوراً على مستوى العالم، وتقوم بإعطاء كثافة ودقة كبيرتين في جميع أعمال التهريب

الاخبار

قانون الجمارك

تسديد- نظام الدفع الالكتروني الحكومي

رخصة التخليص الجمركي

إستعلام تسجيل الشركات

الشكاوي والاقتراحات