contact

بدالة الجمارك

24955000

WhatsApp

جمارك الكويت: مناقشة مشروع انشاء الممر الافتراضي للتخليص الجمركي بين الكويت وموانئ ابوظبي


28/09/2021


في اجتماع مشترك بين الاداره العامة للجمارك وجمارك وموانئ أبوظبي

جمارك الكويت: مناقشة مشروع إنشاء الممر الافتراضي للتخليص الجمركي بين الكويت وموانئ ابوظبي

- خطوات جادة اتخذتها البلدين لطرح مجموعة مبادرات والممرات بين الكويت والإمارات

قامت الإدارة العامة للجمارك ممثلة بمديرها العام، سعادة المستشار جمال هاضل الجلاوي ، بعقد اجتماع ثنائي مع المختصين من موانئ وجمارك أبو ظبي، وذلك صباح يوم الثلاثاء الموافق 28/9/2021.

هذا، وقد ناقش الاجتماع الذي ترأسه المستشار جمال الجلاوي، تقديم الدعم الجمركي، وتحديد البرنامج التنفيذي للتطبيق الكامل للخطة المحددة لإنشاء الممر الافتراضي للتخليص الجمركي بين دولة الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، والذي سيساهم في خفض تكلفة الشحن والزمن المستغرق لتخليص وتعزيز التبادل التجاري بالتعاون مع جمارك وموانئ أبوظبي.

تطرق الاجتماع إلى إنشاء نظام متطور لخلق فرص تجارية، وتمكين شركاء العمل في البلدين وتقديم التسهيلات اللازمة من خلال الربط الآلي الثنائي لتبادل المعلومات الواردة في البيان الجمركي إلكترونياً، وإنشاء بيان جمركي مشترك، والاعتراف بالتبادل بالإجراءات المعمول بها من الجانبين، إضافة إلى تفعيل إدارة المخاطر حيث بدء العمل الفعلي بتشكيل فرق عمل للإجراءات الجمركية والقوانين والتشريعات والربط الإلكتروني وإدارة المخاطر لمناقشة التفاصيل الفنية.

واكد السيد المدير العام على دعم وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي الصباح في اي مبادرات ومشاريع لتطوير العمل والتسهيل التجاري بين البلدين ونقل تحيات معالية الى الوفد ، كما أنه سيتم التوقيع على عدد من البروتوكلات ومذكرات التفاهم لاحقاً.

النظام الجمركي

قانون الجمارك

تسديد- نظام الدفع الالكتروني الحكومي

الشكاوي والاقتراحات

نظام حجز المواعيد الإلكتروني