contact

بدالة الجمارك

24955000

WhatsApp

جمارك الكويت : ضبط اكثر من 3 مليون حبة كبتاجون بحاويه في جمارك الموانئ الشمالية - ميناء الشويخ


12/04/2021


بحضور وزير الداخلية و مدير عام الجمارك و عدد من القيادات الجمركيه

جمارك الكويت : ضبط اكثر من 3 مليون حبة كبتاجون بحاويه في جمارك الموانئ الشمالية - ميناء الشويخ .


تمكن رجال الجمارك توجيه ضربة لمروجي المخدرات والممنوعات ، بعد ضبط اكثر من 3 مليون حبة من مادة الكبتاجون المخدرة ، حيث تم العثور على المواد المخدرة بحاويه ضمن إحدى الحاويات القادمة إلى البلاد .

وفي تفاصيل الضبطية وهي ان حاوية 40 قدم قدمت الى ادارة جمارك الموانئ الشمالية بميناء الشويخ من احدى الدول العربية ، حيث قام المفتشين الجمركيين و اثناء عملهم القيام بتفتيش الحاويه ، حيث اتضح أن الحاوية تحتوي على مواد مخدره ، مخباة بداخل مواد غذائية عبارة عن بطاطس و بصل ، وعثر بداخله على اكثر من 3 ملايين حبة من مادة الكبتاجون المخدرة ، حيث تم ضبط هذه السموم المخدرة عن طريق خبرة و جهود المفتشيين الجمركيين في جمارك الموانئ الشمالية في ميناء الشويخ .

وقد حضر معالي وزير الداخليه الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح ومدير عام الادارة العامة للجمارك المستشار جمال هاضل الجلاوي ونائب المدير العام لشئون الجمركية سليمان الفهد وعدد من القيادات الجمركية في رمبة التفتيش الشويخ وتم الاطلاع على الضبطية والاستماع الى تفاصيل ضبطها حيث تم شرح كافة التفاصيل لهم .

وثمن وزير الداخليه جهود رجال الجمارك البواسل في التصدي لجميع مهربي المخدرات والممنوعات بحميع انواعها ووصف ان رجال الجمارك السد المنيع والصف الاول لحماية الكويت من دخول هذه السموم اليها .

وتم التواصل مع ادارة البحث والتحري الجمركي لتنسيق مع اداره مكافحة المخدرات في وزارة الداخلية لضبط المتهمين ، وشكرا مدير عام الادارة العامة للجمارك رجال وزارة الداخليه لسرعة الاستجابه .

وتحذّر الإدارة العامة للجمارك كل من تسوّل له نفسه تهريب المواد المخدرة والبضائع المحظورة بكافة أشكالها وأنواعها إلى البلاد، مشددة على أنه سيُعرّض نفسه للمساءلة القانونية واتخاذ الإجراءات الجمركية بحقه.

النظام الجمركي

قانون الجمارك

تسديد- نظام الدفع الالكتروني الحكومي

الشكاوي والاقتراحات

نظام حجز المواعيد الإلكتروني