contact

بدالة الجمارك

24955000

WhatsApp

‎جمارك الكويت: ضبط مايقارب 2.5 مليون حبة كبتاجون تقريبا خُبئت داخل 8 حاويات حجارة في جمارك ميناء الشويخ


25/02/2021


‎بعد ورود معلومات سرية لـ"البحث والتحري الجمركي" بقدومها

‎جمارك الكويت: ضبط مايقارب 2.5 مليون حبة كبتاجون تقريبا خُبئت داخل 8 حاويات حجارة في جمارك ميناء الشويخ

‎• الحاويات تم تسهيل خروجها وتشكيل فريق عمل بالتعاون مع "مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية" لضبط المتهم

‎تمكن رجال الجمارك ادارة البحث والتحري من توجيه ضربة جديدة لمروجي الممنوعات والمواد المخدرة، وذلك بعد ضبط كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون المخدرة قُدّرت بمليونين ونصف المليون حبة تقريبا ، بعد أن عثروا عليها مخبأة في 8 حاويات قادمة إلى الكويت.

‎وفي تفاصيل الضبطية أن معلومات سرية وردت إلى قطاع البحث والتحري الجمركي تفيد بقدوم شحنة تحمل حبوباً ومؤثرات عقلية من مادة الـ(كبتاجون)، وعليه تم عمل التحريات اللازمة ومتابعة تحركات الشحنة من خارج البلاد وحتى وصولها في أوائل الشهر الجاري، وفي يوم الأربعاء الماضي وصلت الشحنة إلى ميناء الشويخ وكانت عبارة عن ( 8 ) حاويات محملة بأحجار للبناء، حيث تم التنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية لضبط المتهم، وعند الكشف عليها من قبل مفتشي مراقبة التفتيش بميناء الشويخ، وبإشراف قطاع البحث والتحري الجمركي وإدارة المكافحة بالداخلية، عثر على حبوب (الكبتاجون) مجوفة داخل الأحجار، وعليه تم إغلاق الحاويات وتسهيل خروجها وتشكيل فريق عمل لضبط المتهم، حيث وصلت إلى المكان المتفق عليه داخل البلاد. وفي يوم الخميس الساعة الثامنة صباحاً حضر المتهم وهو عربي الجنسية وفي العقد الثالث من عمره لتسلم الحاويات تم القبض عليه من قِبل رجال إدارة مكافحة المخدرات، ومن ثم إرجاع الحاويات إلى ميناء الشويخ لجرد الممنوعات.
‎وبعد جرد الحاويات بحضور مدير عام الإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي
‎وبعض قياديين ومسؤولين الجمارك عُثر على مايقارب 2 مليون ونصف المليون حبة كبتاجون، وتم إعداد محضر الضبط وتسليمه والمضبوطات لجهات الاختصاص.

‎هذا ويحاول المهربون استغلال المناسبات والعطل الرسمية مثل الأعياد الوطنية للتهريب، إلا أن رجال الجمارك لهم بالمرصاد وعلى أهبة الاستعداد دائماً.

النظام الجمركي

قانون الجمارك

تسديد- نظام الدفع الالكتروني الحكومي

الشكاوي والاقتراحات

نظام حجز المواعيد الإلكتروني