contact

بدالة الجمارك

24955000

جمارك الكويت: ضبط 26 كيلو مخدرات مابين عشبة وعجينة وبودرة "الكيميكال"


23/07/2020


مهربة في 5 طرود بريدية واردة من الصين

جمارك الكويت: ضبط 26 كيلو مخدرات مابين عشبة وعجينة وبودرة "الكيميكال"


استمراراً لجهود رجال جمارك الكويت في التصدي لمحاولات تهريب المواد المحظورة والمخدرة ضبط نحو 26 كيلو غراماً ما بين عشبة وعجينة وبودرة الكيميكال، مهربة في 5 طرود بريدية مختلفة، قادمة كلها من الصين، هي حصيلة ما سقط في أيدي رجال جمارك الشحن الجوي، الذين كانوا بالمرصاد لهذه الممنوعات التي يريد ضعاف النفوس، وتاجرو الموت إدخالها إلى البلاد.

وفي التفاصيل أن رجال جمارك الشحن الجوي تمكنوا ومن خلال خمس ضبطيات مختلفة من إحباط إدخال كمية من المواد المخدرة إلى البلاد، فبعد اشتباههم في مجموعة من الطرود البريدية القادمة من الصين، وبالتفتيش الدقيق والمتابعة الحثيثة عثروا على نحو 12 كيلو غراماً من عشبة الكيميكال، و11 كيلو غراماً من ذات العشبة، ونصف كيلو غرام من عجينة الكيميكال، و600 غرام من بودرة الكيميكال، و2 كيلو ونصف بودرة مخدرة، كل منها في طرد مستقل.

وبناء على تلك الضبطيات وحسب القوانين الجمركية والإجراءات المتبعة تم عمل اللازم والتعاون مع البحث والتحري الجمركي وبالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرة التابعة لوزارة الداخلية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية.

وتحذّر الإدارة العامة للجمارك كل من تسوّل له نفسه تهريب المواد المخدرة والبضائع المحظورة بكافة أشكالها وأنواعها إلى البلاد، مشددة على أنه سيُعرّض نفسه للمساءلة القانونية واتخاذ الإجراءات الجمركية بحقه.

الاخبار

قانون الجمارك

تسديد- نظام الدفع الالكتروني الحكومي

رخصة التخليص الجمركي

إستعلام تسجيل الشركات

الشكاوي والاقتراحات