contact

بدالة الجمارك

24955000

WhatsApp

جمارك الكويت: ضبط طرد قادم عن طريق الشحن الجوي يحتوي على 26 كيلو غراماً من مادة مخدرة.


22/06/2020


تم ضبط صاحبه رغم أنه باسم "وهمي"

جمارك الكويت: ضبط طرد قادم عن طريق الشحن الجوي يحتوي على 26 كيلو غراماً من مادة مخدرة.

تنفيذاً لتوصيات مدير عام الاداره العامة للجمارك المستشار جمال الجلاي بالتدقيق على الشحنات الواردة للبلاد، وعمل التحريات اللازمة وتكثيف البحث والتحري عن أي شحنات مشتبه بها، تم ضبط طرد قادم عن طريق الشحن الجوي يحتوي على 26 كيلو غراماً من مادة مخدرة.

تأتي هذه الضبطية ثمرة لتكثيف التحريات والتدقيق في الشحنات القادمة إلى البلاد والتعاون المشترك بين الجهات المعنية، حيث اشتبه موظفو مكتب البحث والتحري بالشحن الجوي وبالتعاون مع مراقبة التفتيش والاستيداع في طرد قادم من دولة الصين، تبين أنه باسم وهمي، فتم فحصه واتضح أنه يحتوي على مادة بيضاء كريستالية تزن ٢٦ كيلو غراماً، وبعد مزيد من الفحص من قِبل مراقبة التفتيش تبين أنها مادة مخدرة، وبناء عليه تم التنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية لضبط المتهم، وقد أثمر هذا التعاون ضبط صاحب الطرد، وتمت إحالته والمضبوطات إلى جهات الاختصاص.

من جانبه شكر مدير إدارة البحث والتحري الجمركي راشد البركة موظفي الإدارة على مجهوداتهم الملحوظة، ويقظتهم الدائمة ووقوفهم سداً منيعاً أمام التهريب والمهربين.

وتحذّر الإدارة العامة للجمارك كل من تسوّله له نفسه تهريب المواد المخدرة والبضائع المحظورة بكافة أشكالها وأنواعها إلى البلاد، وأنه سيُعرّض نفسه للمساءلة القانونية واتخاذ الإجراءات الجمركية بحقه.

النظام الجمركي

قانون الجمارك

تسديد- نظام الدفع الالكتروني الحكومي

الشكاوي والاقتراحات

نظام حجز المواعيد الإلكتروني