contact

بدالة الجمارك

24955000

WhatsApp

المستشار الجلاوي: الكوادر الجمركية في جميع المنافذ جاهزة لاستقبال المواطنين الراغبين في العودة من الخارج


14/05/2020


قام مدير عام الإدارة العامة للجمارك سعادة المستشار جمال الجلاوي، صباح اليوم الخميس الموافق 2020/5/14 بزيارة تفقدية لجمرك النويصيب للاطلاع على جهود رجال الجمارك في تسهيل دخول العالقين براً، وعودتهم إلى وطنهم قبل نهاية شهر رمضان الكريم.

هذا، وكان في مقدمة مستقبلي المدير العام مدير إدارة الجمرك البري السيد: مشعان الادعس السعيدي، ومراقب جمرك النويصب: بلال الخميس.

واطلع المدير العام على الاستعدادات الخاصة باستقبال العائدين وإلتزام جميع رجال الجمارك بارتداء الملابس والمعدات الواقية وآلية تعقيم المركبات بمجرد وصولها إلى المنفذ البري إلى جانب الإجراءات المتبعة من قبل رجال الجمارك لإنهاء إجراءات خروج العائدين بالسرعة المطلوب عقب التفيش والتدقيق الأمني الاعتيادي.

ولفت المستشار الجلاوي إلى أنه تم تسخير كل الامكانيات لخدمة المواطنين العائدين مجدداً في الوقت ذاته التأكيد على أن أجهزة الدولة ماضية في تنفيذ تعليمات حضرة صاحب السمو امير البلاد المفدى الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، بشأن اعادة جميع المواطنين قبل عيد الفطر المبارك.

وشدد المستشار الجلاوي خلال الجولة على ضرورة إلتزام العائدين والمفتشين وكافة العاملين في جمرك النويصب بالإجراءات والاشتراطات الصحية، معرباً عن ثقته في مستوى الوعي لدى المواطنين لتجاوز المرحلة الراهنة، والتي تستلزم التكاتف والإلتزام بكامل المعايير والاشتراطات الصحية.

وأشاد المدير العام بالتنسيق والتعاون القائم بين مختلف الجهات الحكومية المعنية واستعدادها لتوفير وسائل الراحة للمواطنين العائدين إلى بلدهم، مثمناً جهود رجال جمرك النويصيب في اداء مهام عملهم في مختلف الظروف.

وأكد الجلاوي الجهوزية التامة للكوادر الجمركية في جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية باستقبال المواطنين الراغبين في العودة من الخارج، بالتعاون والتنسيق مع مختلف جهات ووزارات الدولة ذات الصلة.

يشار إلى ان رحلات الاجلاء براً بدأت الثلاثاء الماضي وتستمر حتي العشرون من الشهر الجاري، واتخذت إدارة جمرك النويصب باتخاذ جملة من الإجراءات الوقائية بتوزيع اعداد إضافية من الكمامات والمعقمات على رجال الجمارك مع وجود فريق مزود بمعدات تختص بتعقيم المركبات بمجرد وصولها إلى المنفذ.

النظام الجمركي

قانون الجمارك

تسديد- نظام الدفع الالكتروني الحكومي

الشكاوي والاقتراحات

نظام حجز المواعيد الإلكتروني