contact

بدالة الجمارك

24955000

WhatsApp

الخميس: رجال الجمارك على أهبة الاستعداد لاستقبال المواطنين العالقين تنفيذاً لتوجيهات سمو أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه


12/05/2020


- «جمارك الكويت» استقبلت 330 من العالقين على متن 110 مركبات

أعلنت الإدارة العامة للجمارك عن استقبال رجال جمرك النويصيب الحدودي اليوم الثلاثاء الموافق 5/12 /2020، أول دفعة من الأخوة العائدين من المملكة العربية السعودية الشقيقة والتي من المقرر أن تستمر حتي الاربعاء الموافق 2020/5/20، هذا وحضر مدير إدارة الجمرك البري السيد مشعان السعيدي، حيث اشرف على التجهيزات الجمركية في المنفذ.

من جهته قال مراقب جمرك النويصيب السيد بلال الخميس، انه اعتبار من الساعة العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء وحتى الساعة الثانية ظهراً توافدت على المنفذ 110 مركبات حملت 330 مواطناً وأقارب لهم من الدرجة الأولي، منوهاً إلى أن جميع العائدين تم توزيعهم على مجموعات بحضور الجهات الصحية والأمنية.

وأشار الخميس إلى أن تعليمات المدير العام للجمارك سعادة المستشار جمال الجلاوي، والتي شددت على أهمية تسهيل إجراءات وسرعة خروج العائدين وإخضاع كافة المركبات لعمليات التفتيش الأمني بشكل فني تم تنفيذها بدقة.

وأكد السيد الخميس أن الإدارة العامة للجمارك اتخذت كافة الاستعدادات لاستقبال العائدين وذلك قبل أيام حيث تم توزيع أعداد إضافية من الكمامات والمعقمات على رجال الجمارك مع وجود فريق مزود بمعدات تختص بتعقيم المركبات بمجرد وصولها إلى المنفذ البري.

واضاف الخميس عقب الانتهاء من الإجراءات الجمركية: جرى مرافقة العائدين من قبل دوريات الأمن وذلك بالتنسيق مع السلطات الصحية إلى محجر منتزه الخيران لإتخاذ إجراءاتهم.

وثمن الخميس جهود رجال جمرك النويصيب في أداء مهام عملهم في مختلف الظروف مؤكداً على ان المنفذ يشكل أحد المنافذ المهمة في استقبال الشاحنات المحملة بمختلف أنواع السلع والمواد العذائية، منوهاً إلى أن معالى وزير الخارجية الكويتي، الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، والذي كان في مقدمة مستقبليه السيد مشعان الأدعس، اشاد بتنظيم وجهود

النظام الجمركي

قانون الجمارك

تسديد- نظام الدفع الالكتروني الحكومي

الشكاوي والاقتراحات

نظام حجز المواعيد الإلكتروني