contact

بدالة الجمارك

24955000

WhatsApp

«جمارك الكويت»: لم نتوقف عن استقبال بضائع من كافة دول العالم وملتزمون باتباع تعليمات «الصحة» الوقائية


03/05/2020


توضح الإدارة العامة للجمارك الكويتية ان جميع المنافذ الجمركية لم تتوقف عن استقبال بضائع من الدول التي تتعامل الكويت معها وتستورد منها البضائع بمن فيهم الصين وأميركا وأوروبا وغيرها وان التعليمات الجمركية ووتيرة العمل على طبيعتها كما هي قبل وبعد ظهور فيروس كورونا المستجد.

وتنوه «الجمارك الكويتية» إلى انه جرى زيادة قوة العمل في المنافذ الرئيسية الحيوية للتدقيق على الشحنات التى تصل إلى البلاد بصورة كثيفة سواء كانت مواد ومستلزمات طبية أو سلع غذائية أو استهلاكية، كما تؤكد على ان حركة تنقل البضائع واستيرادها مستمرة لتلبية احتياجات السوق واحتياجات المواطنين واللذين يقومون بعمليات استيراد شخصية من كافة البلدان التي تتعامل معها الكويت.

وتؤكد إلتزامها وأتباعها لجميع التعليمات التي تصدر عن وزارة الصحة بشأن إجراءات الوقاية للمفتشين والبضائع بأنواعها من فيروس كورورنا المستجد، كما تنوه إلى وجود فرق متخصصة تقوم بتعقيم مراكز استقبال البضائع بشكل دوري.

وتدعو الإدارة العامة للجمارك الأخوة المواطنين والمقيمين إلى تجنب نشر الشائعات دون التحقق من صحتها وأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، مؤكدة ان جميع الأخبار والتعاميم والتعليمات الجمركية يتم الإعلان عنها عبر موقع وحسابات التواصل الاجتماعي الرسمية للإدارة العامة للجمارك.

النظام الجمركي

قانون الجمارك

تسديد- نظام الدفع الالكتروني الحكومي

الشكاوي والاقتراحات

نظام حجز المواعيد الإلكتروني