contact

بدالة الجمارك

24955000

WhatsApp

«جمارك الكويت»: استمرار العمل في جميع الإدارات الجمركية لاستمرار تدفق البضائع والسلع إلى السوق المحلي


12/03/2020


تنفيذاً لتوجيهات مجلس الوزراء الموقر بانتظام العمل في الجهات ذات الأعمال الضرورية، وانطلاقاً من المصلحة العامة ونظر لدور الجمارك المؤثر في تسيير تدفق البضائع الواردة بحراً وجواً وبراً ولاشرافها على التخليص الجمركي على البضائع وبما لا يؤثر على امداد الأسواق بكافة السلع الاستهلاكية والمواد الغذائية، ترأس مدير عام الإدارة العامة للجمارك بالإنابة السيد: سليمان الفهد صباح، اليوم في ديوان عام الجمارك في منطقة الشويخ اجتماعاً تنسيقياً استثنائياً ضم نواب المدير العام ومدراء الإدارات وذلك لبحث نظام العمل خلال فترة الاجارة الرسمية للدولة.

واستهل الاجتماع بكلمة إلى السيد سليمان الفهد، اكد فيها أهمية دور رجال الجمارك كلاً في موقعه والتأكيد على الدور الوطني للإدارة العامة للجمارك في تسيير تدفق البضائع وحماية الكويت من تسرب المواد المحظورة.

وتلا ذلك استعراض أهداف الاجتماع والممثلة في الاطلاع على ما ورد في البيان الأسبوعي لمجلس الوزراء الموقر أمس الموافق 11 مارس والوقوف على آلية التعامل مع تعميم ديوان الخدمة المدنية بشأن تعطيل العمل في الجهات الحكومية وبحث نظام العمل في مختلف الإدارات وبحث آلية التعامل مع السلع والبضائع الجمركية وايضاً بحث الاستعدادات الاحترازية الصحية بما يضمن سلامة منتسبي الإدارة العامة وسلامة المسافرين والبضائع.

وخلص الاجتماع التنسيقي الى استمرار رجال الجمارك كلاً في موقعه انطلاقاً لدور الجمارك وارتباط الإدارات ببعضها البعض في تسير العمل والافراجات الجمركية.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تفعيل خطط الطوارئ المعدة مسبقاً ومخاطبة عدة جهات في الدولة لفتح منافذ للتواصل لاستمرار انسيابية العمل وتدفق البضائع إلى دولة الكويت والحصول على الموافقات المتعلقة بالافراجات الجمركية.

وشدد الاجتماع على ان يكون استقبال المراجعين للضرورة القصوى والمضي في تزويد رجال الجمارك بمعدات الوقاية من فيروس كورونا المستجد واستمرار تعقيم مراكز العمل الجمركية، وتكليف مكتب العلاقات العامة بنشر أعمال الجمارك خلال فترة العطلة واطلاع الرأي العام عن جميع المواد الغذائية التي يتم ادخالها بعد إخضاعها لاعمال التفتيش الجمركي.

وتدعو الإدارة العامة للجمارك المواطنين والمقيمين لعدم القلق وان دخول كافة السلع والمواد الأساسية والغذائية مستمر على مدار الساعة وعدم الانجراف وراء الشائعات واستقاء المعلو

النظام الجمركي

قانون الجمارك

تسديد- نظام الدفع الالكتروني الحكومي

الشكاوي والاقتراحات

نظام حجز المواعيد الإلكتروني