contact

بدالة الجمارك

24955000

WhatsApp

«الجمارك»: ضبط نحو 6 ملايين حبة «تنباك» بميناء الشويخ تحت ستار مشتقات تبغ


17/07/2019


  • الشركة المستوردة فشلت في تمريرها إلى داخل الكويت فشرعت في إعادة تصديرها

واصل رجال الإدارة العامة للجمارك التصدي لمحاولات تهريب المواد المحظورة، حيث احبط رجال ميناء الشويخ تهريب نحو 6 ملايين حبة تنباك والتي أكدت وزارة الصحة ممثلة في إدارة الصحة المهنية انها محظورة، هذا ووجه مدير عام الإدارة العامة للجمارك بالإنابة اسامة الرومي وبعد تلقيه اخطاراً من نائب المدير العام لشؤون المنافذ الشيخ فيصل العبدالله الصباح بالتحفظ على المواد المضبوطة، وهي واردة من دولة خليجية تمهيداً لإتخاذ الإجراءات القانونية بحق الشركة المستوردة.

وفي هذا السياق، قال عضو لجنة الإعلام الجمركي مراقب التفتيش والاستيداع بميناء الشويخ مساعد الحليلة، ان رجال ميناء الشويخ اشتبهوا في حاويتين وصلتا قبل اشهر إلى المستودعات الجمركية وحاولت الشركة المستوردة إعادة تصديرها بعد ان فشلت على الأرجح في محاولات تهريبها إلى داخل البلاد.

واضاف الحليلة: تنفيذاً لقانون الجمارك، تم فتح الحاويتين الاولي 40 قدم والثانية 20 قدم ليتبين انهما تحتويان على نحو 5 ملايين و700 الف حبة تنباك، مضيفا ان الشركة التي جلبت المواد المحظورة انها دونت في البيان الجمركي ما يفيد باحتواء الحاوية على مشتقات تبغ.

هذا وثمن مدير إدارة جمارك المواني الشمالية صالح مصلح الحربي يقظة رجال جمرك الشويخ، مشيراً إلى ان التشدد في التفتيش دفع المستورد إلى تجنب استلام الحاوية ومحاولة إعادة تصديرها مجدداً ليتم ضبط الشحنة المحظورة.

النظام الجمركي

قانون الجمارك

تسديد- نظام الدفع الالكتروني الحكومي

الشكاوي والاقتراحات

نظام حجز المواعيد الإلكتروني