contact

بدالة الجمارك

24955000

WhatsApp

المستشار الجلاوي والسفير الكوري بحثا تفعيل أوجه التعاون الجمركي بين البلدين الصديقين


17/06/2019


استقبل مدير عام الإدارة العامة للجمارك سعادة المستشار جمال الجلاوي، في مكتبه صباح اليوم سفير كوريا الجنوبية لدى دولة الكويت سعادة هونغ يونغ جي، وتم بحث مجالات التعاون المتبادل ما بين البلدين وسبل تفعيل أوجه التعاون الجمركي.

هذا ووجه سعادة السفير الكوري لدى دولة الكويت الدعوة إلى مدير عام الجمارك الكويتية لزيارة جمهورية كوريا بهدف تفعيل مذكرة التفاهم الخاصة بالمساعدة الإدارية والتعاون المتبادل في الشؤون الجمركية والتي تم التوقيع عليها من قبل مدير عام الجمارك الكويتية المستشار الجلاوي، ومفوض الجمارك الكورية كيم يونغ مون، في اجتماع اللجنة العليا في الكويت مطلع مايو الماضي.

وأعرب السفير الكوري عن رغبة وحرص بلاده على تفعيل المذكرة والتي تهدف إلى تسهيل التبادل التجاري وتفعيل المشغل الاقتصادي المعتمد والأعتراف المتبادل بين  البلدين، 

وخلال الاجتماع طلب السفير الكوري من المدير العام للجمارك الكويتية دعم مرشح بلاده لمنصب مدير إدارة بناء القدرة بمنظمة الجمارك العالمية.

يشار إلى ان اجتماع المستشار الجلاوي والسفير هونغ جى، جاء على خلفية اجتماع كان مقرراً عقده بين مدير عام الجمارك الكويتية ونظيره في كوريا الجنوبية الا ان الاجتماع ارجا بناءاً على اعتذار الجانب الكوري ونظراً لقرب انعقاد اجتماع مجلس المنظمة العالمية للجمارك العالمية في بروكسل حيث سيتم عقد الاجتماع بين المسؤولين «الكويتي والكوري» على هامش هذا اجتماع مجلس المنظمة المزمع عقده بتاريخ ٢٧ يونيو الجاري.

يذكر ان الإدارة العامة للجمارك تلقت من وزارة الخارجية الكويتية كتاباً يفيد بطب مدير الجمارك الكورية زيارة مدير الجمارك الكويتية وتم الترحيب بعقد الاجتماع واستعداد الإدارة التام لبذل جهود مشتركة.

النظام الجمركي

قانون الجمارك

تسديد- نظام الدفع الالكتروني الحكومي

الشكاوي والاقتراحات

نظام حجز المواعيد الإلكتروني