الجمارك الكويتية تشارك في اجتماع خليجي لتعزيز التعاون في مكافحة المخدرات
24/06/2026
شاركت الإدارة العامة للجمارك في الاجتماع المشترك الذي جمع أجهزة مكافحة المخدرات، وهيئة الاتحاد الجمركي الخليجي، ومسؤولي حرس الحدود وخفر السواحل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي عُقد بمقر الأمانة العامة للمجلس في مدينة الرياض.
ومثّل دولة الكويت في الاجتماع السيد صالح مصلح الحربي مدير إدارة جمارك الموانئ الشمالية وجزيرة فيلكا، حيث ناقش المشاركون سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الجهات المعنية لمكافحة المخدرات والحد من انتشارها، باعتبارها من أخطر الآفات التي تهدد أمن واستقرار المجتمعات الخليجية وتستهدف فئة الشباب على وجه الخصوص.
كما تناول الاجتماع تبادل الخبرات والمعلومات بين الدول الأعضاء، ومناقشة الآليات والإجراءات الكفيلة برفع مستوى الجاهزية وتعزيز الرقابة على المنافذ الحدودية والبحرية، بما يسهم في التصدي لمحاولات التهريب وحماية أمن دول المجلس.
وأكد المشاركون أهمية الدور الذي تضطلع به الإدارات الجمركية، باعتبارها خط الدفاع الأول في حماية المجتمع إلى جانب دورها الاقتصادي، حيث تم الاتفاق على عدد من التوصيات والإجراءات الهادفة إلى تعزيز العمل المشترك وتطوير منظومة مكافحة المخدرات على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي
الجمارك الكويتية
الجمارك الكويتية
الجمارك الكويتية