contact

بدالة الجمارك

24955000

WhatsApp

دشنت جمارك الكويت التفويض الإلكتروني للأفراد من خلال منصة بوابة الخدمات في موقع الإدارة العامة للجمارك الإلكتروني


12/12/2023 10:21 ص


من دون عناء الحضور تفويض استلام الشحنات إلكترونياً

دشنت جمارك الكويت التفويض الإلكتروني للأفراد من خلال منصة بوابة الخدمات في موقع الإدارة العامة للجمارك الإلكتروني

صرح مدير عام الإدارة العامة للجمارك السيد/ عبدالله عادل الشرهان بأن الإدارة العامة للجمارك تسارع بالخطوات نحو التحول الرقمي بشكل مستمر تماشياً مع تطلعات القيادة السياسية العليا وذلك لتقليص الدورة المستندية وتبسيطها ولتسهيل الإجراءات على الجمهور وشركاء العمل بما يخدم الصالح العام .

حيث ان من اهم ركائز التحول الرقمي في الإدارة العامة للجمارك إعادة هندسة وتصميم آليات ونماذج عملها والتكامل الإلكتروني مع قطاعات الدولة المختلفة ، وفي إطار ذلك فقد دشنت الإدارة العامة للجمارك الخدمات الإلكترونية لتفويض الأفراد إلكترونيا من خلال منصة بوابة الخدمات الإلكترونية للجمارك.

حيث تتيح الخدمات الجديدة تقنيات متكاملة للاستخدام المباشر من صاحب العلاقة من الأفراد لتفويض من يراه بشأن انهاء الإجراءات الجمركية لدى إدارات الجمارك المختلفة كاستلام وتسليم مستندات الشحنات، استلام البضائع وغيرها من الخدمات المتعددة ويتوفر بها النموذج التشغيلي المتكامل من مصادقة من خلال تطبيق هويتي للحصول على نسخة إلكترونية من التفويض.

تأتي هذه الخدمات في إطار مجموعة من الاستراتيجيات التي تم صياغتها لتحسين جودة الأداء في كافة مرافق الإدارة وإرساء جميع المبادئ والركائز لتوفير حزم وتدابير عمل متعددة للتحول الرقمي الشامل وتمكين الجمهور من إنهاء خدماتهم بالسرعة والمرونة و السهولة والدقة الممكنة إلكترونيا .

النظام الجمركي

قانون الجمارك

تسديد- نظام الدفع الالكتروني الحكومي

الشكاوي والاقتراحات

نظام حجز المواعيد الإلكتروني